Newsletter
Email:
Poll: قسائم المازوت
هل استلمت قسائم المازوت المخصصة لك ؟
المشي يقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية | أبحاث وعلوم | الرئيسية

المشي يقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

توصلت نتائج دراسة أمريكية إلى أن السير المعتدل لمدة نصف ساعة يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ؛ لا سيما عند النساء .وأشار ستيفن هوكير - والذي يرأس مركز أبحاث الوقاية بـ (جامعة ساوث كارولينا) في كولومبيا - إلى أن حوالي ربع الذين شاركوا في الدراسة التي قام بها المركز كانوا من النساء ، وذلك بعد أن كانت الأبحاث السابقة فيما يتعلق بقياس مدى العلاقة بين اللياقة والإصابة بالسكتة الدماغية قاصرة على الرجال دون النساء .وأشار هوكير إلى : " إن معظم الناس يمكن أن يصلوا إلى معدل جيد من اللياقة من خلال ممارسة رياضة السير بنشاط لمدة 30 دقيقة يوميا ؛ وهو ما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية وأوضحت نتائج الدراسة : " إن الرجال الذين لديهم لياقة مناسبة تكون نسبة إصابتهم بالسكتة الدماغية أقل بنسبة لا تقل عن 40% ، بينما ينخفض معدل إصابة النساء اللائقات بدنياً بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 43% وتأتي هذه النسب على الرغم من الأخذ في الاعتبار بوجود عوامل أخرى يمكن أن تكون مسئولة عن الإصابة بالسكتة الدماغية .. مثل التدخين وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والسكر

سيريان تايم

التعليقات (1 تعليقات سابقة):

لمى في 24 February, 2008 07:53:38
avatar
ان الميشي يفيد اعضاء الجسم بشكل واسع

أضف تعليقك comment

قيم هذا المقال
0
Powered by Xrises Technology & Protect By Dr.Crypto